Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 02 oct. 2022

Spécifications et prix de la Kia Picanto

Spécifications et prix de la Kia Picanto

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

من أشهر سيارات الشركات الكورية المتخصصة في صناعة السيارات، سيارة كيا بيكانتو من الشركة الرائدة كيا، وفي هذا المقال سنتطرق إلى مواصفات واسعار كيا بيكانتو بالتفصيل، والتي تم انتاج أول نسخة منها عام 2004.

كيا بيكانتو .. سيارة مدينة بامتياز

لا ينكر اي أحد أن سيارة بيكانتو قد لاقت رواجا واسعا واقبالا كبيرا من قبل الجزائريين، بل وفي عدة دول أخرى قد أثبتت هذه السيارة مكانتها بين سيارات المدينة. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى اعتمادية هذه السيارة، وميزاتها المتعددة.

فهي تناسب جميع الفئات العمرية سواء النساء أو الرجال، تصميمها الجميل كان من الأسباب الرئيسية التي جعلها محط اهتمام وأنظار الزبائن، فما وصلت إليه مركبة بيكانتو اليوم مع التحديثات والتعديلات التي طرأت عليها في السنين الماضية، جعلها تنتشر في سوق السيارات انتشارا واسعا، لدرجة أنه أثناء قراءتك لهذا المقال قد يخطر ببالك شخص ما من معارفك يمتلك هذه المركبة الأنيقة. وفي هذا المقال سنغوص أكثر لنتعرف عليها؛ ونكتشف الخصائص والميزات التي تتميز بها، إضافة الى اسعارها بيكانتو في السوق الجزائرية.

مواصفات سيارة كيا بيكانتو:

رغم صغر حجم سيارة كيا بيكانتو، إلا أن بها العديد من الميزات التي تجعلها من أفضل سيارات المدينة ذات الحجم الصغير؛ ومن بين هذه المزايا ما يلي :

  • تصميمها الجميل والمتناسق، حيث يبلغ طولها 3595 ملم، أما عرضها 1595ملم، وارتفاعها حوالي 1490ملم.
  • تعتبر واحدة من السيارات الاقتصادية من ناحية توفير الوقود.
  • قدرة هيكلها على عزل الضوضاء والضجيج الخارجي.
  • مظهر خارجي مميز يعطي انطباعا ايجابيا حول السيارة.
  • تتميز بنظام إنارة خاص، والمصابيح الموجودة فيها مدعمة بتقنية LED.
  • تمتلك محرك سعته 1200 سي سي، قوة 87 حصان، وبعزم 120 نيوتن. وفي محركات أصغر ب 64 حصانا.
  • تحتوي على مؤشر نقل السرعة حيث يساهم هذا الأخير في دعم القيادة.
  • مزودة بنظام تكييف ذو كفاءة عالية.

بعد تعرفنا على كل هذه الخصائص والمميزات؛ يتخاطر في أذهاننا أهم سؤال والمتمثل في تكلفة واسعار سيارة كيا بيكانتو، قد تكون الاجابة بسيطة.. فالسعر يكون على حسب عدة معايير؛ أهمها:المسافة المقطوعة خلال سنوات سير السيارة، وأيضا سنة أول سير في الطرقات، فكلما كانت السنة قريبة كلما زادت قيمة المركبة، بالإضافة إلى حالة المحرك والهيكل والدعامات.

يمكنك أيضا قراءة مقال عن   مواصفات واسعار سيارة تويوتا ياريس Yaris

دعونا الأن نتعمق أكثر وندرس بعض العينات التي توضح لنا بالتحديد سعر سيارة بيكانتو، سواء من موقع وادكنيس ouedknis أو من مقالاتنا السابقة بخصوص اسعار السيارات المستعملة من مختلف الاسواق، وباختلاف السنوات:

اسعار سيارة كيا بيكانتو  :

بيكانتو 2007

بيكانتو 2008

بيكانتو 2009

سعر كيا بيكانتو 2010

سعر بيكانتو 2011

بيكانتو 2012

بيكانتو 2013

بيكانتو 2014

بيكانتو 2015

بيكانتو 2018

سعر بيكانتو 2022

ما هو سعر سيارة كيا بيكانتو ؟

الارتفاع الجنوني وغير المنطقي لأسعار السيارات المستعملة؛ لم تسلم منه أيضا سيارة Picanto . فرغم جمالية هذه المركبة والخصائص التي تتميز بها؛ إلا أنها تعتبر ذات تكلفة عالية جدا خاصة عند مقارنتها ببعض السيارات المنافسة لها، مثل سيارة هيونداي i10. حيث هذه الأخيرة تتميز -أيضا- بتصميم رائع وجذاب، وهي كذلك من صنع نفس الشركة الأم، حيث أن كيا في الأصل تابعة لشركة هيونداي. والمتخصصة في صناعة عديد السيارات المختلفة.

تعتبر هذه السيارة منافسا مباشرا لمركبة كيا بيكانتو، كونها تتوفر على عدة مزايا. فهي تنتمي لنمط الهاتشباك والذي بدوره يحتوي على 5 أبواب، كما أن لها محركا ذو قوة تصل إلى 90 حصان، وعزم دوران 120 نيوتن/متر. مما يجعله تسارعه يتراوح من 145/كم الى 155/كم في الساعة.

أين تتوفر سيارات كيا بيكانتو ؟

لا يمكن الانكار أنه رغم الاقبال الكبير لشراء سيارة كيا بيكانتو؛ إلا أنها تواجه عراقيلا لا متناهية من ناحية الاستيراد عبر الوكلاء. ففي السابق كان الأمر بمنتهى البساطة؛ أين كانت تستورد من المصنع.. وبعد مراحل قليلة تصل للمستهلك مع الرسوم الجمركية وسعر الشحن وفارق الربح.

لكن الأمر الآن أصبح أكثر تعقيدا من ذي قبل، وهذا راجع للقوانين التي منعت الاستيراد عن طريق الوكلاء منذ سنوات، وكذلك غلق مصنع كيا باتنة. كما أن الكل يعلم ما أساله هذا الملف في الجزائر “ملف استيراد السيارات”. وهذا ما نتج عنه غموض لسير سوق السيارات، رغم نشر دفتر شروط الاستيراد إلا أن هذا الأخير لم يتم الترخيص له لحد كتابة هذا المقال.

وبعد 4 سنوات من تجميد منح اعتماد وكلات السيارات؛ برزت عدة نقاط بيع سيارات جديدة، لما يسمى بالوكلاء متعددي العلامات، والذين هم في الحقيقة مجرد تجار يستوردون، أو يعيدون بيع السيارات بدون رخص استيراد خاصة. ففي أكبر المدن الجزائرية تتواجد كيا بيكانتو في قاعات البيع ”شوروم”، ولذلك لكثرة طلبها من طرف الزبائن، وخاصة الشباب مهم.

حيث تم استيرادها من طرق خواص يمارسون نشاط بيع السيارات، أو عن طريق استعمال رخص المجاهدين. هذه الأخيرة التي يعتبر بيعها غير قانوني وغير مصرح به، لكن المعاملة تتم بشكل ملتو لبيع السيارات التي لا تزال تحت اسم المجاهد صاحب الرخصة.

بيكانتو .. ومصنع كيا باتنة

كما نعلم أن سيارة بيكانتو هي لعلامة كيا، والتي هي بدورها تابعة لمجموعة هيونداي؛ والمتواجد مصنعها على مستوى ولاية باتنة. فبعد سنوات من تركيب العديد من السيارات لهذه العلامة المميزة، والتي من بينهم كيا بيكانتو إلا أنه في الآونة الاخيرة كانت مليئة بالعراقيل والتخبطات؛ لهذا المصنع خاصة بعد قرار تجميده. والذي أثر سلبا طبعا على علامة مجمع كيا في الجزائر ومنه ظهور أزمة كبيرة في علامة كيا عامة وبيكانتو خاصة.

ومن جهة أخرى نجد نقاط بيع المعروفة باسم “شوروم” كما سبق وذكرنا، توفر عديد الأصناف من كيا بيكانتو معروضة للبيع بعضها جديد تماما، ليبقى الحل الوحيد للمواطن الجزائري هو الاستعانة بنقاط البيع هذه، أو شراءها مستعملة. إلا إذا خاطر بشراء العملة الصعبة من السوق السوداء ليستعمله في استيراد سيارته الخاصة.

باعتبار أن استيراد السيارات في الجزائر عبر الوكلاء الرسميين؛ أصبح يمثل حلما للمواطن الجزائري. كون أن الملف لم ير النور منذ سنوات عديدة، وأيضا مع انتشار تهم قضايا فساد للعديد من أصحاب ورشات التركيب السابقين، وهذا ما يزيد الوضعية تأزما. في انتظار الأمل الذي ينتظره الجميع بفتح سوق السيارات مجددا، وايجاد حل في أقرب وقت ممكن لأن الارتفاع الجنوني لأسعار المركبات أصبح في منحنى تصاعدي كل عام؛ وبعيدا عن المنطقية أيضا، سواء سعر كيا بيكانتو في الجزائر الذي تطرقنا إليه بالتفصيل هنا، أو غيرها من السيارات الأخرى.


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.