Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 15 nov. 2022

Ministre de l'Industrie : Voici quels seront les prix des voitures en 2023

Ministre de l'Industrie : Voici quels seront les prix des voitures en 2023

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

 

أكد وزير الصناعة يوم أمس أن اسعار السيارات في 2023 ستعرف تراجعا وانخفاضا، لترجع الاسعار إلى حقيقتها، ابتعادا عما تعرفه اليوم من ارتفاع بسبب الندرة في السيارات الجديدة، بعد انقطاع عن الاستيراد لأكثر من 4 سنوات. كما صرح الوزير بأن سنة 2023 هي سنة السيارات والدراجات والمحركات؛ والانطلاقة الفعلية في هذ المجال.

هكذا ستكون اسعار السيارات في 2023

أوضح زغدار خلال ندوة صحفية بمناسبة افتتاح الطبعة السابعة للصالون الدولي للمناولة بقصر المعارض بالصنوبر البحري, انه سيتم “العمل على إعداد خطة استراتيجية واضحة، مبنية على صناعة حقيقة فعلية للنهوض بكل الفروع الصناعية، خاصة في قطاع الميكانيك وصناعة المركباتسعر التكلفة سيكون معلوما؛ وبالتالي لن يكون هناك مجال للتلاعب“.

كما أكد السد زبدي أن أسعار السيارات التي يتم تداولها حاليا من مصانع التركيب غير مرجعية تماما، وهي بقايا أجزاء تخزين يتم تجميعها، و كميتها جد محدوة. إشارة منه أن هذه الاسعار المرتفعة المنشورة مؤخرا لا تعتمد على سعر تكلفة واضح، ولا على هامش ربح محدد، مما جعل لا يُماشي الأسعار العالمية، كما أن الكمية القليلة للقطع المتبقية للتركيب؛ جعلت من الندرة سببا آخر في ارتفاع الاسعار غير المبررة“.

موعد اصدار دفتر الشروط

أمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من خلال التوجيهات العامة في مجلس الوزراء أمس الاثنين، بإصدار دفتر الشروط الخاص بالمصنّعين ووكلاء بيع السيارات الجديدة يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 

بعد أن بدأت الاسعار في الانخفاض التدريجي تباعا للاتفاقية المبرمة مع شركة فيات، ثم عودة مصنع رونو وهيونداي للانتاج الجزئي.. وكذلك حديث آخر يدور حول إمكانية عودة شركة فولكسفاغن وكيا للجزائر.. فقد توقع كثير من الخبراء انخفاضا كبيرا لاسعار السيارات في 2023، قد يصل هذا التهاوي إلى ما بين 30 -40 بالمائة، من الاسعار الخيالية التي تعرفها اسواق السيارات وقاعات العرض الخاصة هذه الأيام. خاصة بعد إصدار دفتر الشروط الخاص بالتصنيع وبوكلاء السيارات الخميس المقبل.

 

 


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.