Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 16 nov. 2022

Nouvelle industrie automobile en Algérie

Nouvelle industrie automobile en Algérie

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

 

في تطور لافت بخصوص جديد صناعة السيارات، وقبل يوم واحد من صدور دفتر الشروط الخاص بالمصنّعين ووكلاء بيع السيارات، قدم وزير الصناعة في هذا الإطار مشروع مرسوم تنفيذي يحدّد شروط وكيفيات ممارسة نشاط تصنيع الـمركبات.

جديد صناعة السيارات

وقد جاء هذا خلال ترأس الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء بقصر الحكومة، اجتماعًا للحكومة، تم خلاله دراسة وتقديم مشروعي مرسومين تنفيذيين يخصّان قطاع الطاقة والصناعة.

وحسب البيان الذي نشرته مصالح الوزير الأول يهدف إلى إرساء صناعة وطنية حقيقية في مجال تصنيع المركبات، مع تعبئة الـمناولة الـمحلية، وكذا توفير الشروط الضرورية لتشجيع إقامة المصنّعين ذوي الشهرة العالمية؛ الذين ينشطون في تصنيع الـمركبات.

كما يهدف هذا التنظيم الجديد -حسب نفس البيان- إلى توفير الشروط الضرورية في مجال النظام الجبائي التفضيلي؛ الذي سيتعين منحه للمُصنّعين الذين يحقّقون نسب الإدماج الـمنصوص عليها في التشريع الـمعمول به.

جاء هذا الاجتماع ليضيف لمسة إضافية في رغبة الحكومة الملحّة في دفع جديد صناعة السيارات في الجزائر قدما، نحو إقامة فروع محلية لصناعة المركبات صناعة حقيقية، مع نسبة إدماج عالية.

وفي انتظار صدور دفتر الشروط غدا الخميس، يبقى المواطنون يترقبون بشغف، العلامات التي ستحوز على الاعتماد لاستيرادها إلى الجزائر، وكذلك رغبتهم في معرفة علامات المصانع الجديدة التي ستأسس لنفسها داخل الجزائر لإنتاج وتسويق سياراتها. بعد شركة فيات وعودة هيونداي ورونو، وكذلك أخبار عن رغبة فولكسفاغن وكيا وشيري بالتواجد مجددا في الجزائر.


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.