Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 24 nov. 2022

Mahindra Motors...une transformation profonde pour le meilleur

Mahindra Motors...une transformation profonde pour le meilleur

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

 

يبدو أن شركة ماهيندرا للسيارات قد أصبحت من أكبر العلامات الآسوية؛ والتي تنافس بقوة في صناعة السيارات في السنوات الأخيرة، بحيث صارت تبدع في انتاج سيارات حديثة؛ سواء من ناحية التصاميم العصرية المميزة أو المحركات القوية.

شركة ماهيندرا للسيارات وتصاميمها الإبداعية

لم تحصر الشركة الهندية ماهيندرا آند ماهيندرا (Mahindra & Mahindra) نفسها في السوق الهندية فقط، بل تجاوزته إلى العالمية، خاصة في السنوات الأخيرة حيث صارت تبدع في انتاج سيارات تمتاز بالتنافسية العالية، والتصاميم العصرية. وذلك بتعاقدها مع المصمم العالمي المشهور Pininfarina، ما جعلها مطلوبة في عدة دول تركز على اعتمادية السيارات، خاصة في دول العالم النامي، حيث يطلب مواطنوها سيارات تدوم طويلا، وتلبي حاجياتهم بدون أعطال متكررة، بالإضافة إلى شكلها الجمالي الذي عملت عليه ماهيندرا بشكل ملحوظ مؤخرا.

استحواذ ماهيندرا على سونغ يونغ و بيجو للدراجات

في العشر سنوات الأخيرة سعت شركة ماهيندرا للسيارات لتطوير نفسها أكثر، وذلك باستحواذها أولا سنة 2011 على الشركة الكورية الجنوبية للسيارات المعروفة باسم سونغ يونغ (SSANGYONG)، واستحوذت بالكامل على تكنولجياتها ومصانعها، في إطار استثمار طويل الأمد لتطوير الشركة الكورية، والمساهمة في الحفاظ على اسمها في الاسواق العالمية.

كما استحوذت ماهيندرا على فرع بيجو للدراجات النارية، حيثت تمتلك الآن 100% من نسبة أسهم شركة بيجو الفرنسية لصناعة الدراجات النارية.

تاريخ ومستقبل شركة ماهيندرا في الجزائر

بدأت أعمال تجهيز مصنع لقطع الغيار ولتركيب بعض موديلات المركبات التابعة لماركة ماهيندرا الهندية، بالشراكة مع الممثل الرسمي للشركة في الجزائر. ومن المتوقع دخوله في الخدمة مستقبلا عند اتمام جميع عقود التصنيع ببلدية قصر البخاري التابعة لولاية المدية. هذا المصنع سيجسد مشروع الشراكة بين رجال الأعمال الجزائريين و ماهيندرا لتوفير؛ منتجات المُصَنّع الهندي على مستوى السوق الجزائري.

هذا المصنع الذي تمتد مساحته لحوالي 22 الف متر مربع، سيفتح حوالي 750 منصب شغل حسب البيانات التقنية للشركة. كما سيتم العمل على تكوين حوالي 25 تقني و مهندس عن طريق تبادل الخبرات مع الشركة الهندية.

من جانب آخر، يُذكر أن هذه الشراكة ستعمل على انتاج بعض أنواع الجرارات الموجهة للنشاط الزارعي، والتابعة كذلك لشركة ماهيندرا على مستوى مصنع آخر بولاية تيزي وزو.

موديلات مركبات ماهيندرا بالجزائر

يُتوقع أن يبدأ دخول وحضور ماركة ماهيندرا خلال الأشهر المقبلة في السوق الجزائري بستة موديلات. حيث تشمل هذه الموديلات سيارات سياحية وسيارات بيك اب.

من الموديلات التي ستسوق مستقبلا في الجزائر وتم عرض بعضها في الموقع الرسمي لماهيندرا بالجزائر :

  • Kuv100
  • Xuv300
  • Xuv400
  • Xuv700
  • Scorpio pick up SC
  • Scorpio pick up DC

و من المنتظر أن تكون أسعار هذه المركبات معقولة بالنسبة لمييزاتها و كذا القدرة الشرائية للمواطن الجزائري. لتثبت شركة ماهيندرا للسيارات تواجدها في السوق المحلي بكل قوة، وبما يتناسب مع الطرق والمناخ في الجزائر.

 

 


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.