Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 29 nov. 2022

Officiellement...signature du lancement de l'usine Fiat Algérie

Officiellement...signature du lancement de l'usine Fiat Algérie

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

 

أشرفت اليوم بخصوص جديد مصنع فيات الجزائر؛ الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار مع المجمع الدولي لتصنيع السيارات “ستيلانتيس” على التوقيع رسميا على اتفاقية اطلاق مشروع تركيب وتصنيع سيارات فيات في الجزائر، بمقر الوكالة في الدار البيضاء بالعاصمة.

البداية الرسمية لمشروع مصنع فيات الجزائر

كما تم اليوم التوقيع الرسمي، الذي يأتي في إطار تفعيل الإتفاقية السابقة، وذلك لانجاز مصنع فيات-Fiat التابع للمجمع العالمي لصناعة السيارات ستيلانتيس-Stellantis.

وقد تم التوقيع عن وزارة الصناعة ممثلة في الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، مع شركة فيات، وذلك لمباشرة انجاز وترسيم الاتفاقية الاطار التي تم توقيعها شهر أكتوبر الفارط.

وفي هذا السياق أوضح زغدار أن الإتفاقية بين الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والمجمع الدولي لتصنيع السيارات ”ستيلانتيس” من شأنها إنجاز البنية التحتية لمصنع وهران؛ إلى جانب الإكتتاب في دفتر الشروط الجديد.

وقال سمير شرفان مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمحمع ستيلانتيس للسيارات، إن مصنع فيات بوهران سينتج 60 الف مركبة سنويا في فترة أولى، قبل أن يصل في 90 الف مركبة سنويا في مرحلة ثانية.

وأوضح مسؤول مجمع ستيلانتيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المالك لشركة فيات الإيطالية للسيارات خلال التوقيع على دفتر الشروط الجديد للسيارات، وكذا اتفاقية مع الوكالة الجزائرية لترقيةالاستثمار (AAPI)، بمقرها بالدار البيضاء بالعاصمة، أن مصنع فيات بوهران سيبدأ الانتاج بمعدل 10 سيارات كل ساعة، ما سيعادل 60 الف سيارة في السنة في مرحلة أولى.

وأضاف مسؤول ستيلانتيس أنه سيتم رفع قدرة الانتاج بشكل سريع لتبلغ 15 سيارة في الساعة؛ ما يعادل 90 ألف سيارة في السنة.

في خطتها الإستراتيجية 2030، أعلنت STELLANTIS عن طموحها للوصول إلى قدرة إنتاجية تبلغ مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030 في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وبالتالي تحقيق استقلالية صناعية بنسبة 70٪. وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية الإقليمية، يعتمد مشروع العلامة التجارية “FIAT” في الجزائر على ثلاث ركائز متكاملة:

  • تطوير نسيج من الموردين ذوي الأداء العالي؛
  • المساهمة في إنشاء دورات تدريبية عليا ومهنية لصناعة السيارات؛
  • إنتاج وتسويق وتصدير المركبات للمعايير العالمية.

سيارات فيات في الجزائر

كنا قد تكملنا سابقا عن اسعار بعض سيارات فيات إذا ما تم تصنيعها في الجزائر هذه السنة، كما تكلمنا عن امكانية مرافقة بعض العلامات الفرنسية التابعة لنفس المجمع بالسوق الجزائرية.

وشدد سمير شرفان على أن فرق ستيلانتيس تعمل بجد على مشروع فيات، وبأن المجمع سيجلب الى الجزائر أفضل ما تتوفر عليه علامة فيات من سيارات حديثة، بأحسن مستوى وأحسن معايير دولية، وبأسعار معقولة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان في الفترة القادمة عن تفاصيل إضافية تتعلق بخطوط الانتاج ونسبة الادماج المحلي.

ووفق سمير شرفان فان مجمع ستيلانتيس قبل التحدي للعودة الى الجزائر في غضون شهر بغد توقيع الاتفاقية الاطار، من أجل إنهاء الاتفاقيات، والامر قد حسم اليوم حسب وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم الشركة الإيطالية بإقامة مشروع لصناعة وإنتاج مركبات علامة “FIAT ” في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار لهذه العلامة. وستعمل على انتاج 90 ألف سيارة سنويا حسب وكالة نوفا الإيطالية.

من جهة أخرى وعد الرئيس المدير العام لمجموعة ستيلانتيس يوم التوقيع قائلا: “سنقوم بكل وسعنا لأن نجلب الأفضل للجزائر من خلال هذه الشراكة؛ وسنقدم سيارات ذات جودة وفي متناول الجميع. كما سنقوم بجلب النماذج والمنصات والتكنولوجيات، ونعلم جيدا ما هي مطالب الجزائر وسنعمل على تحقيقها”.

لذلك فإن اليوم قد شهد خطوتين جديدتين في المسار الصحيح؛ الذي من شأنه تثبيت عودة السيارات الجديدة إلى الجزائر قريبا، فقبل قليل تم نشر إعلان من طرف ماهيندرا الجزائر لاختيار الموزعين الولائيين، والآن مع توقيع اتفاقية بخصوص اطلاق مشروع مصنع فيات الجزائر.

 

 

 


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.