Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 11 avr. 2023

Un deuxième lot de voitures Fiat Tipo arrive en Algérie

Un deuxième lot de voitures Fiat Tipo arrive en Algérie

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

 

وصلت دفعة ثانية من سيارات فيات تيبو إلى ميناء مستغانم، حيث رست سفينة محملة بـ 413 سيارة من علامة فيات طراز تيبو Tipo، مطلع هذا الأسبوع في ميناء مستغانم. وتأتي هذه العملية في اطار شروع العلامة الإيطالية في جلب طرازات مركباتها التي ستسوق في الجزائر.

فيات الايطالية تعرض طرازات سياراتها في الجزائر

عرضت العلامة الايطالية فيات، نماذج من سياراتها المعنية بالتسويق في الجزائر في شهر مارس المنصرم. حيث انهت العملية عبر عرض عدة نماذج في شبكتها لقاعات العرض؛ والتي تتكون من أزيد من 30 متعامل.

ففي 19 مارس االماضي، عرض مجمع ستيلانتيس موديلات سيارات فيات السياحية الموجهة للتسويق في الجزائر، وهي:

 

  • فيات 500 (Fiat 500)
  • فيات Fiat 500X
  • فيات تيبو (Fiat Tipo)
 

 

بالاضافة إلى عرضه ثلاث موديلات للمركبات النفعية وهي:

 

  • فيات دوبلو (Fiat Doblo)
  • فيات سكودو (Fiat Scudo)
  • فيات دوكاتو (Fiat Ducato)
 
وقد بدأت فعليا قاعات العرض ابتداء من 21 مارس الماضي؛ في استقبال طلبات الشراء من الزبائن الراغبين في اقتناء سيارة من العلامة الايطالية.

أما بخصوص الاسعار التي تم الاعلان عنها سابقا، فسيتم تسويق Fiat 500 بين 263 و 292 مليون سنتين باحتساب الضريبة حسب الطراز. وسيتم تسويق Fiat 500X بين 379 و 406 مليون سنتيم باحتساب الضريبة.

ثلاث موديلات لسيارة تيبو فيات

كشفت فيات في وقت سابق في حسابها عبر فيسبوك عن ثلاث طرازات من سيارة تيبو معروضة للبيع لدى وكلائها في الجزائر. ويتعلق الأمر بـ: تيبو وتيبو سيتي وتيبو لايف. أما بخصوص الاسعار فقد حددت كما يلي:

 

  • تيبو سيدان بسعر 299 مليون سنتيم.
  • تيبو سيدان سيتي بسعر 314 مليون سنتيم.
  • تيبو سيدان لايف بسعر 332 مليون سنتيم.
 

مواصفات سيارة فيات تيبو

قمنا من قبل في موقع AutoDZnews بمراجعة سيارة فيات تيبو 2022 يمكنكم الاطلاع عليها، وذكرنا خلال هذه المراجعة مواصفاتها واختلاف اسعارها في عدة دول عربية. وتعتبر سيارة تيبو سيارة اقتصادية مناسبة للعائلات، يوجد منها 3 طرازات تسوق للمواطنين الجزائريين.

سيارة فيات تيبو سيدان

مزودة بمحرك 1.6 eTorq 110 BVA، بأربع اسطوانات وستة سرعات. تتميز بعزم دوران تبلغ 152-4500 دورة/دقيقة قصوى تصل إلى 192 كم/سا بتسارع 11.5 ثا ودفع امامي.

تنتمي السيارة إلى فئة السيدان بطول 4532 مم وعرض 1790مم اما الارتفاع 1497مم. وهي تحتوي على 5 مقاعد من القماش و 4 أبواب.

بالنسبة للرفاهية، تأتي سيارة تيبو سيدان مزودة بتكييف يدوي ومسند ذراع للسائق، كما أن مقعد السائق قابل للتعديل والسيارة معززة بنظام توجيه. أما جهاز الراديو فهو Radio CD MP3 مزود بشاشة 5 بوصات. والمقود مزود بأزرار و المرايا الخارجية كهربائية.

أما بالنسبة لوسائل الأمان، فهي تحتوي على 4 وسادات هوائية، ومنظم للسرعة وأنظمة (ABS) و (ESP)، كما تدعم الاغلاق المركزي.

سيارة فيات تيبو سيتي

مزودة بمحرك 1.6 eTorq 110 BVA، بسعة محرك مقدرة ب 1598 وأربع اسطوانات، وعلبة سرعات أوتوماتيكية بستة سرعات.

تتميز بعزم دوران تبلغ 152-4500 دورة/دقيقة وسرعة قصوى تصل الى 192 كم/سا بتسارع 11.5 ثا ودفع امامي. تسارعها يبلغ 11.5 ثانية وسرعتها القصوى تبلغ 192 كم/سا.

تمتلك سيارة تيبو سيتي نفس المواصفات الأخرى كسيارة الطراز القاعدي لتيبو سيدان. إلا أنها مزودة بكاميرا خلفية للمساعدة على الركن الخلفي. بالإضافة إلى مضاد للضباب في الأمام، وعجلات سبائك الألمنيوم (Alliages) قيس 16.

سيارة فيات تيبو لايف

هي الاخرى تأتي بنفس المواصفات مثل سيارة تيبو سيدان القاعدية ونسخة تيبو سيتي. والاختلاف يكمن في الكماليات، حيث يوجد مسند ذراع في الامام والخلف ومزودة بشاشة قابلة للمس قياس 7 بوصات وعجلات (Alliages) قيس 17.

دخول دفعة ثانية من سيارات فيات تيبو للجزائر

حسب ما أفادت به التصريحات الإعلامية، فقد أبحرت باخرة سردينيا-فيرا (Sardinia Verra) من ميناء تولون شرق فرنسا، محملة ب 413 سيارة نوع تيبو (Tipo) ودخلت على الساعة الرابعة مساء. ورست على الساعة التاسعة مساء بميناء مستغانم.

تصريحات مدير الاستثمار والتجارة لميناء مستغانم

في هذا الصدد، صرح السيد رشيد حويشة مدير الاستثمار والتجارة لميناء مستغانم؛ بخصوص دخول الدفعة الثانية من سيارات علامة فيات ويؤكد دخول دفعات أخرى قريبا. حيث قال:

“هذه الدفعة الثانية وقد وصلت الدفعة الأولى مكونة من 123 سيارة، والدفعة الثانية مكونة من 413 سيارة فيات تيبو، وننتظر دفعات أخرى في الايام القادمة ان شاء الله”.

ليضيف نفس المصدر: “رست على الساعة 9 ليلا سفينة سردينيا فيرا محملة ب 413 سيارة فيات من نوع تيبو، والآن نقوم بتنزيلها على مستوى الرصيف ونقلها إلى أماكن التخزين .. انطلقت السفينة من ميناء تولون، ووصلت على الساعة الرابعة مساء على مستوى مؤسسة ميناء مستغانم وتم إدخالها على الساعة التاسعة”.

هذا وبعد وصلو دفعة ثانية من سيارات فيات تيبو، فستتواصل عمليات جلب السيارات من العلامة الايطالية في الأيام القادمة، وكما تم التصريح به فإن العملية ستشمل مستقبلا موديلات أخرى.


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.