Contact Info

Alger, algerie , algeria

+213 782821144

contact@autodznews.com

Actualité Auto 26 sept. 2022

Les véhicules Mahindra et les voitures Geely en Algérie... bientôt.

Les véhicules Mahindra et les voitures Geely en Algérie... bientôt.

Remarque : Article ancien, la version française n'est pas disponible

من المرتقب أن تكون سيارات جيلي في الجزائر من أول المركبات التي سنراها في قاعات العرض؛ هي ومركبات علامة ماهيندرا، عن طريق الشركة الرائدة في المجال سوديفام Sodivem،, وذلك ضمن مشروع استيراد المركبات الجديدة. حيث تشير مصاردنا إلى بداية دخول 5 موديلات تابعة للماركة الصينية جيلي Geely إلى الجزائر؛ مطلع العام القادم 2023.

 كما يُنتظر في الأشهر القادمة؛ استئناف مشروع تركيب بعض أنواع البيك آب و الشاحنات الصغيرة من علامة ماهيندرا (Mahindra )، في إطار عقد شراكة بين سوديفام (Sarl Sodivem) وشركة ماهيندرا الهندية.

كيف ستكون مواصفات سيارات جيلي في الجزائر؟

مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة، أو شركة جيلي كما عُرفت على المستوى العالمي، هي شركة صينية رائدة في مجال صناعة السيارات. حيث تُعتبر حاليا من أبرز شركات صناعة السيارات على المستوى الدولي. إذ تمَ تصنيفها مؤخرا من بين أحسن 10 شركات مُصَنّعة للسيارات حسب الإحصائيات السنوية. وذلك ببيعها أزيد من 1.5 مليون مركبة عام 2018.

وتتميز سيارات جيلي بتصاميم ذات طابع عصري و فخم، منافسة بذلك أبرز الشركات العالمية في ما يخص الشكل الداخلي و الخارجي للسيارات. إضافة لهذا، فإن موديلات المُصَنّع الصّيني تتميز بمختلف التجهيزات العصرية والمواكبة في عالم صناعة السيارات. وإدماج التكنلوجيا في جميع تفاصيل السيارة، حيث توفر بذلك كل مستلزمات السلامة والأريحية في منتجاتها.

و من أهم الخصائص التي قد تجعل من سيارات جيلي في الجزائر خيارا مطلوبا لمقتني السيارات في السنوات القادمة، هو تزويدها بمحركات شركة فولفو (VOLVO) السويدية.

شركو فولفو ملك لشركة جيلي القابضة منذ 2010

حيث أن العملاق السويدي، الغني عن التعريف في مجال الصناعات الميكانيكية، يُعتبر قيمة ثابتة من حيث نوعية و استدامة المحركات. مما جعل من شركة جيلي أحسن مُصَنّع سيارات صيني حسب آخر الإحصائيات.

موديلات سيارات جيلي التي ستدخل الجزائر

5 موديلات ستكون مرتقبة بداية من السنة المقبلة 2023 كبداية لدخول ماركة جيلي في الجزائر. حيث ستقوم سوديفام، التي تعتبر الممثل الرسمي لجيلي و ماهيندرا في الجزائر، بإدخال هذه الموديلات و توجيهها للسوق الجزائري. و ذلك باعتبارها أحد الوكلاء الذين يرتقب منحمهم التصريح باستيراد المركبات الجديدة

و بالتالي فإن الموديلات المنتظرة في السوق الجزائرية تتمثل فيما يلي :

اتفاقية شراكة لمصنع تجميع مركبات ماهيندرا بالجزائر

بدأت أعمال تجهيز مصنع لتركيب شاحنات صغيرة و بيك آب تابعة لماركة ماهيندرا الهندية،  بالشراكة مع الممثل الرسمي للشركة في الجزائر سوديفيم ( Sodivem). حيث سيتم خلال الأشهر القادمة افتتاح المصنع ببلدية قصر البخاري التابعة لولاية المدية. هذا المصنع سيجسد مشروع الشراكة بين سوديفام و ماهيندرا لتوفير منتجات المُصَنع الهندي على مستوى السوق الجزائري.

أول مشاريع المصنع سيكون العمل على تجميع و تركيب 4 انواع من الشاحنات الصغيرة و البيك اأب بينما قد يمتد نشاط المصنع بعد ذلك للعمل على مختلف موديلات ماهندرا و توفيرها داخل الوطن. حيث يهدف المصنع لإنتاج 6 آلاف سيارة تجارية خلال عامه الأول. مع تطوير الإنتاج للوصول إلى 24 الف مركبة خلال عامه الخامس.

هذا المصنع الذي تمتد مساحته لحوالي 22 الف متر مربع، سيفتح حوالي 750 منصب شغل حسب البيانات التقنية للشركة. كما سيتم العمل على تكوين حوالي 25 تقني و مهندس عن طريق تبادل الخبرات مع الشركة الهندية. من جانب آخر، يُذكر أن هذه الشراكة ستعمل على انتاج بعض أنواع الجرارات الموجهة للنشاط الزارعي و التابعة كذلك لشركة ماهيندرا على مستوى مصنع آخر بتيزي وزو.

موديلات مركبات ماهيندرا بالجزائر

يُتوقع أن يبدأ حضور ماركة ماهيندرا خلال الأشهر المقبلة في السوق الجزائري بخمسة أو ستتة موديلات هي الأخرى. حيث تشمل هذه الموديلات المركبات النفعية، بما فيها البيك اب و الميني تراك، اضافة الى المركبات السياحية.

و ستبدأ سوديفام بالتركيز على استيراد و تجميع السيارات النفعية خلال الأشهر الأولى. ليَليَ ذلك استيراد بعض موديلات السيارات السياحية.

الموديلات التي تم عرضها على الموقع الرسمي لماهيندرا بالجزائر تتمثل في المركبات التالية :

  • Xuv300
  • Kuv100
  • Xuv500
  • Scorpio pick up SC
  • Scorpio pick up DC
  • Supro

مميزات و أسعار سيارات ماهيندرا بالجزائر

حسب ما أكده مسؤولو شركة سوديفام، فإن مركبات ماهيندرا قد أثبتت جودتها بحيث أنها تعتبر سيارات قوية و عملية، اضافة الى كونها اقتصادية و مناسبة لتضاريس الوطن.

و من المنتظر أن تكون أسعار هذه المركبات معقولة بالنسبة لمييزاتها و كذا القدرة الشرائية للمواطن الجزائري. حيث يُتوقع أن تبدأ أسعار السيارات السياحية من 140 مليون سنتيم. بينما ستكون أسعار المركبات النفعية اغلى مقارنة بالسابقة، و ستبدأ من 260 مليون سنتيم.


Partager sur les réseaux sociaux :

Articles similaires

Les modèles automobiles les plus récents et disponibles sur le marché actuel, offrant des innovations et des performances de pointe.